كيفية فقدان الوزن بعد الحمل


سيساعدك اتباع نظام غذائي صحي مع ممارسة الرياضة اليومية على التخلص من أرطال الكيلوجرامات. يمكن أن تساعد الرضاعة الطبيعية أيضًا في إنقاص الوزن بعد الولادة. خذي وقتك

يحتاج جسمك إلى وقت للتعافي من الولادة. إذا خسرت وزنك في وقت مبكر جدًا بعد الولادة ، فقد يستغرق الأمر وقتًا أطول حتى تتعافى. امنح نفسك حتى موعد الفحص لمدة 6 أسابيع قبل محاولة تخفيف الوزن. إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية ، فانتظري حتى يبلغ طفلك شهرين على الأقل ويعود مخزون الحليب إلى طبيعته قبل خفض السعرات الحرارية بشكل كبير.

اهدف إلى إنقاص الوزن بحوالي رطل ونصف أسبوع. يمكنك القيام بذلك عن طريق تناول الأطعمة الصحية وإضافة التمارين بمجرد أن يسمح لك مقدم الرعاية الصحية بممارسة النشاط البدني بانتظام.

تحتاج النساء اللواتي يرضعن رضاعة طبيعية حصريًا إلى حوالي 500 سعرة حرارية في اليوم أكثر مما كانت عليه قبل الحمل. احصل على هذه السعرات الحرارية من الخيارات الصحية مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون. لا تنخفض أقل من الحد الأدنى لعدد السعرات الحرارية التي تحتاجها.

الرضاعة الطبيعية

إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية ، فستحتاجين إلى إنقاص الوزن ببطء. يمكن أن يؤدي فقدان الوزن الذي يحدث بسرعة كبيرة إلى تقليل إنتاج الحليب. يجب ألا يؤثر فقدان حوالي رطل ونصف (670 جرامًا) أسبوعيًا على مخزون اللبن لديك أو على صحتك.

الرضاعة الطبيعية تجعل جسمك يحرق السعرات الحرارية مما يساعدك على إنقاص الوزن. إذا كنت صبورة ، فقد تتفاجأ بكمية الوزن التي تفقدها بشكل طبيعي أثناء الرضاعة الطبيعية.

تناول الطعام لانقاص الوزن

ستساعدك نصائح الأكل الصحي هذه على إنقاص الوزن بأمان.

لا تفوت الوجبة. مع طفل جديد ، تنسى العديد من الأمهات تناول الطعام. إذا لم تأكل ، فستكون لديك طاقة أقل ولن تساعدك على إنقاص الوزن.

تناول من 5 إلى 6 وجبات صغيرة يوميًا مع وجبات خفيفة صحية بينها (بدلاً من 3 وجبات أكبر).

تناول الإفطار. حتى لو كنت لا تأكل عادة في الصباح ، اعتد على تناول وجبة الإفطار. سوف يمنحك الطاقة لبدء يومك ويمنعك من الشعور بالتعب لاحقًا.

ابطئ.

عندما تأخذ وقتك في تناول الطعام ، ستلاحظ أنه من الأسهل معرفة أنك ممتلئ. من المغري القيام بمهام متعددة ، ولكن إذا ركزت على وجبتك ، فستقل احتمالية تناول وجبة دسمة.

عندما تتناول وجبة خفيفة ، حاول تضمين الأطعمة التي تحتوي على الألياف والبروتين لمساعدتك على الشعور بالشبع (مثل الفلفل أو الجزر مع غموس الفاصوليا ، أو شرائح التفاح مع زبدة الفول السوداني ، أو شريحة من الخبز المحمص المصنوع من القمح الكامل مع البيض المسلوق. ). اشرب ما لا يقل عن 12 كوبًا من السوائل يوميًا.

احتفظ بزجاجة ماء بالقرب من المكان الذي تطعم فيه الطفل عادة ، وبهذه الطريقة ستتذكر أن تشرب عندما يفعل ذلك.

قلل من المشروبات مثل المشروبات الغازية والعصائر والسوائل الأخرى المضاف إليها السكر والسعرات الحرارية. يمكن أن تضيف ما يصل وتمنعك من فقدان الوزن. تجنب المنتجات التي تحتوي على مواد تحلية صناعية.

اختر الفاكهة الكاملة بدلًا من عصير الفاكهة. يجب تناول عصائر الفاكهة باعتدال لأنها يمكن أن تساهم في زيادة السعرات الحرارية. تمنحك الفاكهة الكاملة الفيتامينات والعناصر الغذائية وتحتوي على المزيد من الألياف ، مما يساعدك على الشعور بالشبع مع سعرات حرارية أقل.

اختر الأطعمة المشوية أو المخبوزة بدلاً من الأطعمة المقلية.

قلل من تناول الحلويات والسكر والدهون المشبعة والدهون المتحولة.

لا تحطم ولا تحترق

لا تتبع نظامًا غذائيًا قاسيًا (لا تأكل ما يكفي) أو نظامًا غذائيًا بدعة (أنظمة غذائية شائعة تحد من أنواع معينة من الأطعمة والعناصر الغذائية). من المحتمل أن تجعلك تفقد أرطال في البداية ، لكن تلك الجنيهات القليلة الأولى التي تخسرها تكون سائلة وستعود.

قد تكون الجنيهات الأخرى التي تخسرها عند اتباع نظام غذائي قاسي عبارة عن عضلات بدلاً من الدهون. سوف تستعيد أي دهون تفقدها عند اتباع نظام غذائي قاسي بمجرد العودة إلى الأكل الطبيعي.

كن واقعيا

قد لا تتمكنين من العودة إلى شكل ما قبل الحمل بالضبط. بالنسبة للعديد من النساء ، يسبب الحمل تغيرات دائمة في الجسم. قد يكون لديك بطن أنعم وأرداف أوسع وخصر أكبر. اجعل أهدافك حول جسمك الجديد واقعية.

ممارسه الرياضه

أفضل طريقة للتخلص من أرطال الوزن هي اتباع نظام غذائي صحي مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. ستساعدك التمارين الرياضية على خسارة الدهون بدلًا من فقدان العضلات.

بمجرد أن تصبح جاهزًا لبدء فقدان الوزن ، تناول كمية أقل قليلاً وتحرك قليلاً كل يوم. قد يكون من المغري أن تدفع نفسك إلى روتين صعب لفقدان الوزن بسرعة. لكن فقدان الوزن السريع ليس صحيًا ويؤثر على جسدك.

لاتبالغ بها. مجرد المشي السريع حول المبنى مع طفلك في عربة الأطفال هو طريقة رائعة لبدء إضافة التمارين إلى روتينك اليومي.

Similar Posts

2 Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published.

X

Ceylome - Dataerklæring Harley Davidson - Blackpool remapping &...